القائمة الرئيسية

حـيـاة حــمـص

دلـيـل حـمـص

منوعـات الموقـع

دليل حمص السياحي

منبر المجتمع الحمصي

مشـاركات الزوار

تسجيل في حمص تايمز

عدد زوار حمص تايمز

عداد زوار

رياضة المشي.. فوائد صحية واجتماعية

طلال :: حمص ::

رياضة المشي.. فوائد صحية واجتماعية

تعد رياضة المشي من الرياضات ذات الشعبية الواسعة لأن ممارستها لا تتطلب أدوات معينة أو مكانا محددا.

ويعتقد كثيرون أن ممارسة رياضة المشي أصبحت ضرورة في ظل تطور الحياة العصرية التي أجبرت الإنسان على اتباع أساليب قد تضر بصحته كالجلوس لساعات طويلة خلف شاشة التلفاز أو الكمبيوتر أو مقود السيارة كما أن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية له أثار سلبية عديدة لذلك لجأ البعض لممارسة رياضة المشي للحفاظ على لياقتهم البدنية ولتخليص أجسامهم من الأمراض والسموم التي قد تصيبهم نتيجة تطور العصر الحالي.

ويؤكد زهير مهنا رئيس اتحاد الرياضة للجميع ان رياضة المشي تعتبر من الرياضات المهمة وتتميز بأنها الحركة الطبيعية للإنسان كما أنها بعيدة عن التعقيد ولا تحتاج سوى حذاء رياضي مريح ولباس فضفاض.

وعن دور الاتحاد في نشر رياضة المشي قال مهنا إن هناك لجنة للمشي تابعة لاتحاد الرياضة للجميع وتمارس هذه اللجنة نشاطها بشكل منتظم حيث تقوم اللجنة بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين الراغبين في المشي بتحديد الزمان والمكان لممارسة نشاط المشي وتحرص هذه اللجنة أن يكون المشي في الأماكن المكشوفة ذات الهواء الطلق والبعيدة عن الازدحام.

وعن الهدف الذي تحققه اللجنة من تنفيذ نشاطات لرياضة المشي أشار مهنا إلى أن هناك عدة أهداف يمكن تحقيقها من ممارسة رياضة المشي الجماعي هو تذكير الناس بأهمية المشي ودوره في إكساب الجسم مناعة ضد الأمراض كما له فوائد اجتماعية فهو يساعد على التكاتف الاجتماعي من خلال نشر فكر المساعدة بين الممارسين لهذه الرياضة.

وبين مهنا أن اتحاد الرياضة للجميع لديه العديد من المنشورات والمقالات والدراسات المتعلقة برياضة المشي ويقوم بتزويد كل من يرغب بهذه الدراسات كما يقوم بنشرها من خلال الدورات التي يقيمها.

ورياضة المشي لا تقتصر على عمر معين فهي مفيدة للصغار كما لكبار السن ويوءكد الكثير من الأطباء ضرورة المشي ولو لمدة نصف ساعة يوميا حتى يبقى الجسم صحيحا ونشيطا بينما علماء النفس الاختصاصيون فينصحون كل من يعاني من أرق بممارسة رياضة المشي صباحا لان المشى يساعد على فتح مسامات الجسد وينظم عملية التنفس.

وبالنسبة لفائدة المشي الصحية أجمع عدد كبير من الأطباء أن رياضة المشي لها فوائد عديدة على الصحة العامة و اللياقة البدنية والنواحي النفسية الأخرى حيث ان مزاولة المشي بانتظام تساعد في تحسين عوامل بدنية وصحية كثيرة والتي بالتأكيد تمنع الإصابة بأمراض عديدة فهو يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم حيث ان الدهون تسبب بعض أمراض القلب والسكري وضغط الدم المرتفع و آلام المفاصل والروماتيزم وغيرها من الأمراض.. كما يحسن المشي عمل القلب في دفع كمية أكبر من الدم بأقل عدد من ضربات القلب ويخفض مستوى الكولسترول في الدم من خلال توسيع الشرايين.

ويساعد المشي في خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية والشرايين ويساعد فى علاج أمراض المفاصل وفى عملية الهضم وكذلك يقلل من حاجة الإنسان المصاب بارتفاع ضغط الدم من استخدام الأدوية والعقاقير التي تساعد في خفض معدلات ضغط الدم ومن احتمال الإصابة بمرض وهن العظام .

بدوره يرى ممارس لرياضة المشي.. أن المشي يشعره بالنشاط والراحة والحيوية طوال اليوم كما يقوي جهازه المناعي ويجعله صافي الذهن مبينا أن رياضة المشي تقلل ضغوط الحياة الاجتماعية والعملية والنفسية وتساعد في ارتقاء مستوى اللياقة.

إضــافـة رد ..

كلمة مدير التحرير

مدير تحرير الموقع

لقد جئنا إلى الحياة فلا بد إذن أن نفعل فيها شيئاً نتركه خلفنا. نسعى لبناء هرم بلبنات مختلفة الشكل والطعم والكيان, لنتكامل معاً في صعودنا إلى القمة. سنخوض الصر ..المزيد

شـخصـيـة اليــوم

جورج وسوف(سلطان الطرب)
جورج وسوف(سلطان الطرب)

استفتاء حمص تايمز

هل باستطاعتك تكوين علاقة من التفاهم بينك وبين أهلك دون أن تسبب لهم أي تعب؟

نعم
أحيانا
لا أعرف
لا
    

البحـــــث


البحـــــث المتقدم

برجـك اليـوم..

وفيــات حـمــص

ماجد يوسف زيادة
:: :: :: :: :: ::

أنطون رفيق فارس
:: :: :: :: :: ::

أميرة يونس شامي
:: :: :: :: :: ::

غسان عبد الله الجمل
:: :: :: :: :: ::

عاكف منير حشوة
:: :: :: :: :: ::

الشاب فارس سجيع دغلاوي
:: :: :: :: :: ::

الشهيد خالد بن محمد فياض أبو السعود
:: :: :: :: :: ::

الحاج محمد شريح بن محمود حاكمي
:: :: :: :: :: ::

فتاة عبد القادر الطرشة
:: :: :: :: :: ::

الحاجة نجلة عبد الصمد
:: :: :: :: :: ::

أسـواق حـمــص

خيار: 30ل.س

كيوي يوناني: 120ل.س

كيوي بلدي: 90ل.س

بطاطا جديدة: 25ل.س

تفاح اخضر: 35ل.س

تفاح احمر جبلي: 40ل.س

موز صومالي: 55ل.س

موز بلدي: 33ل.س

برتقال ابوصرة: 20ل.س

بندورة: 30ل.س

أرز مصري: 55ل.س

أرز تايلندي: 42ل.س

سكر: 47ل.س

شيش دجاج: 180ل.س

لحم خروف أحمر: 575ل.س

دجاج منظف كامل: 100ل.س

لحم عجل أحمر: 425ل.س

سمك ترويت: 135ل.س

سمك فيليه مجمد: 150ل.س

احصائيات الموقع

عدد الأعضـاء: 8450
مشاركات المنبر: 218
ردود منبر حمص: 289
أخبار حمص تايمز: 6533
مقالات حمص تايمز: 2363
المسارات(التقارير): 469
إبداعات الزوار : 183
صـدى المحافظة : 549
الدليل التجاري: 10795
مواضيع أخرى : 6238
إجمالي المواضيع : 26683

© جميع الحقوق محفوظة 2008-2009

تصميم وبرمجـة السـورية للاستضافة ((ســيروهوسـت))