القائمة الرئيسية

حـيـاة حــمـص

دلـيـل حـمـص

منوعـات الموقـع

دليل حمص السياحي

منبر المجتمع الحمصي

مشـاركات الزوار

تسجيل في حمص تايمز

عدد زوار حمص تايمز

عداد زوار

بتوجيه من السيد الرئيس محافظ حمص يكرم الطالب الجودي

صدى حمص

بتوجيه من السيد الرئيس "بشار الأسد" كرّم السيد "غسان عبد العال" محافظ "حمص" الطالب "عبد الباسط الجودي" أحد أعضاء الفريق المعلوماتي السوري المشارك في مسابقة الأولمبياد المعلوماتي الدولي الذي أقيم مؤخراً في "تايلاند".


حيث استقبل محافظ "حمص" الطالب "الجودي" في مكتبه يوم 13/9/2011 وهنأه على إنجازه المتميز الذي حققه، وقدم له مكافأة مادية لتشجيعه على تحقيق المزيد من التفوق.

وخلال اللقاء أكد "عبد العال" توجيهات السيد الرئيس للاهتمام أكثر برعاية المواهب الشابة وأهمية تنمية مواهب الشباب بشكل مستمر.

ونوّه المحافظ بأهمية التوفيق بين المستوى العلمي والمستوى المعلوماتي لكون الطالب "الجودي" من المتفوقين في التعليم الأساسي وحائز على 304 من أصل 310 علامات، مثنياً على دور الأسرة في توفير البيئة المناسبة وتحفيز الطالب.

كما وجه محافظ "حمص": «بضرورة تأمين مدربين ذوي خبرة في مجال المعلوماتية، للاهتمام بتدريب الطلاب المتميزين في هذا المجال، ومساعدتهم للارتقاء بمستواهم المعلوماتي وتحقيق التطوير المطلوب».

وعن أهمية هذا الإنجاز والتكريم الذي استحقه الطالب "الجودي" التقينا المهندس "محمد حسان النجار" رئيس اللجنة الإدارية في فرع "حمص" "للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" فقال: «الإنجاز الذي حققه الطالب "عبد الباسط" على مستوى عال من الأهمية، نظراً لكونها المشاركة الأولى له في الأولمبياد المعلوماتي الدولي، فكانت مشاركته مثمرة، ومنذ بدايات التحضير استحق أن يكون أحد عناصر الفريق الوطني للأولمبياد المعلوماتي السوري، وقد تدرج ضمن الفئات العمرية الثلاث للأولمبياد المعلوماتي السوري في "حمص"، وعبر كل تلك السنوات كان يفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية في مسابقات الأولمبياد المعلوماتي السوري.

وبالطبع هذا الإنجاز كان وراءه أساتذة متخصصون أشرفوا على تدريب الطالب "الجودي" وتدريب المتميزين من زملائه وتابعوهم باستمرار لرفع سويتهم العلمية والمعلوماتية، ولا يمكننا أيضاً أن نغفل دور الأهل بالدعم ومتابعة الجانب الأسروي للطالب وتأمين البيئة المناسبة والمريحة لتحقيق هذا التفوق».

وأضاف م. "النجار": «نثمن عالياً الاهتمام الكبير من السيد رئيس الجمهورية لتوجيهه المحافظين بتكريم الفريق الوطني للأولمبياد المعلوماتي، وتوجيهه للتنسيق بين المحافظين وبين اللجان الإدارية في فروع "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" لزيادة الاهتمام بهؤلاء الشباب المتميزين وتقديم كل ما يلزم لهم من دعم للحفاظ على هذا التميز والتفوق، لأن الأولمبياد المعلوماتي هو سلسلة متواصلة من أجيال متعاقبة تعمل فروع "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية على تنشئتها وتدريبها لخلق جيل معلوماتي واع متمكن من امتلاك المهارات التخصصية في نطاق عمل الأولمبياد المعلوماتي».

من جهته عبّر الطالب "عبد الباسط الجودي" عن سعادته بهذا التكريم وقال: «أنا سعيد جداً باللقاء الذي جمعني وزملائي في السيد الرئيس "بشار الأسد"، وأشكر السيد محافظ "حمص" على هذا التكريم.

وقد كانت هذه مشاركتي الأولى في الأولمبياد المعلوماتي الدولي، أتمنى في المشاركات المقبلة أن أستطيع الفوز بالميدالية الذهبية، وسأسعى لتطوير مهاراتي للوصول إلى هذا الحلم، كما أتمنى أن تكون هناك خطوات متقدمة أكثر لدعم المواهب الشابة على اختلافها، وخاصة في مجال المعلوماتية».

الجدير بالذكر أن الطالب "عبد الباسط الجودي" حائز عدداً من الجوائز في مجال كتابة الشعر والمقالة، وله مجموعتان شعريتان صادرتان عن وزارة الثقافة و"اتحاد الكتاب العرب".

ehoms

2011-09-26

تعليق مرسل من

اسعد :
   مبروك للطالب عبد الباسط الجودي
 
 

أضف تعليقك....

الاســـــم:

البريد الالكتروني:

التــعــلــيــق:

يرجى كتابة الرموز التالية

   

كلمة مدير التحرير

مدير تحرير الموقع

لقد جئنا إلى الحياة فلا بد إذن أن نفعل فيها شيئاً نتركه خلفنا. نسعى لبناء هرم بلبنات مختلفة الشكل والطعم والكيان, لنتكامل معاً في صعودنا إلى القمة. سنخوض الصر ..المزيد

شـخصـيـة اليــوم

جورج وسوف(سلطان الطرب)
جورج وسوف(سلطان الطرب)

استفتاء حمص تايمز

هل باستطاعتك تكوين علاقة من التفاهم بينك وبين أهلك دون أن تسبب لهم أي تعب؟

نعم
أحيانا
لا أعرف
لا
    

البحـــــث


البحـــــث المتقدم

برجـك اليـوم..

وفيــات حـمــص

ماجد يوسف زيادة
:: :: :: :: :: ::

أنطون رفيق فارس
:: :: :: :: :: ::

أميرة يونس شامي
:: :: :: :: :: ::

غسان عبد الله الجمل
:: :: :: :: :: ::

عاكف منير حشوة
:: :: :: :: :: ::

الشاب فارس سجيع دغلاوي
:: :: :: :: :: ::

الشهيد خالد بن محمد فياض أبو السعود
:: :: :: :: :: ::

الحاج محمد شريح بن محمود حاكمي
:: :: :: :: :: ::

فتاة عبد القادر الطرشة
:: :: :: :: :: ::

الحاجة نجلة عبد الصمد
:: :: :: :: :: ::

أسـواق حـمــص

خيار: 30ل.س

كيوي يوناني: 120ل.س

كيوي بلدي: 90ل.س

بطاطا جديدة: 25ل.س

تفاح اخضر: 35ل.س

تفاح احمر جبلي: 40ل.س

موز صومالي: 55ل.س

موز بلدي: 33ل.س

برتقال ابوصرة: 20ل.س

بندورة: 30ل.س

أرز مصري: 55ل.س

أرز تايلندي: 42ل.س

سكر: 47ل.س

شيش دجاج: 180ل.س

لحم خروف أحمر: 575ل.س

دجاج منظف كامل: 100ل.س

لحم عجل أحمر: 425ل.س

سمك ترويت: 135ل.س

سمك فيليه مجمد: 150ل.س

احصائيات الموقع

عدد الأعضـاء: 8450
مشاركات المنبر: 218
ردود منبر حمص: 289
أخبار حمص تايمز: 6533
مقالات حمص تايمز: 2363
المسارات(التقارير): 469
إبداعات الزوار : 183
صـدى المحافظة : 549
الدليل التجاري: 10795
مواضيع أخرى : 6238
إجمالي المواضيع : 26683

© جميع الحقوق محفوظة 2008-2009

تصميم وبرمجـة السـورية للاستضافة ((ســيروهوسـت))